postpass act=ul view postpass دورة تقييم المتدربين بأماكن العمل لمدربي جراحة العظام بالمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية – المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية

الخرطوم :
مجلس التخصصات الطبية يقدم دورة تقييم المتدربين :
بدأت اليوم بقاعة مجلس التخصصات الطبية دورة تقييم المتدربين بأماكن العمل لمدربي جراحة العظام بالمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية والتى نظمها منسوبوا برنامج ماجستير تعليم المهن الطبية بمركز تطوير التعليم الطبي بالتعاون مع مجلس جراحة العظام والإصابات و جمعية جراحي العظام السودانية.

بروفيسور محمد أحمد المكي رئيس المجلس القومي للتخصصات الطبية قال خلال مخاطبته الدورة ان هذه الدورة مهمة عن الامتحانات والتقييم المستمر، لذا لابد من تقييم الأطباء أثناء العمل من الناحية العلمية والنظرية والتعامل مع المريض وكيفية كسب ثقته، وأضاف تعتبر نقلة مهمة تحتاج لمزيد من الجهود مشيرا إلى أن المجلس سيطبق التقييم للأخصائيين في الأقاليم المختلفة عن طريق الزوم.
د. عباس حسن استشاري العظام جراحة اليد رئيس لجنة المناهج بمجلس جراحة العظام قال تأتي الورشة في إطار جهود مجلس جراحة العظام في تطوير أداء المدربين مشيرا إلى أن الورشة تتماشى مع خطة المجلس لتبني أسس التدريب المبني على الكفاءة.
د. جعفر صديق عوض السيد استشاري جراحة العظام ومناظير المفاصل واصابات الملاعب مقرر جراحة العظام بوزارة الصحة هذه الورشة لزيادة الحصيلة العلمية للمتدربين والمدربين وستكون مستمرة من قبل جمعية جراحي العظام السودانية في المستقبل القريب والبعيد لتطوير جراحة العظام في السودان
برفيسور المنتصر طة استشاري طب الأطفال عميد كلية الطب بجامعة الرباط منسق الدورة قال الورشة تعني بتقييم الدراسين أثناء العمل لتجويد أداء الأطباء مما ينعكس على صحة المريض وعلى جودة الطب.
وأشار طه إلى أن هذا البرنامج ضمن برامج ماجستير لتأهيل المدربين في المجلس وتأهيل اساتذة الجامعات حتى يتخرج أطباء أكفأ ويمارسوا المهنة بسلامة وكفاءة عالية
وقالت د. سلمي ابن عمر ضي النعيم ممثل قسم البحوث والنشر بمركز التطوير الطبي بالمجالس ان الدورة تستهدف ٢٠ من منسوبي مجلس جراحة العظام لتدريب الأطباء النواب وفق الأسس والمعايير المهنية للتعليم الطبي.
وقالت د. سلمي ان الدورة تهدف إلى تطوير مفهوم التعليم الطبي في مجلس العظام بجانب تعزيز الخدمات الصحية بالمستشفيات وتقديم الخدمة العلاجية الطبية بمستوى جيد، داعية إلى نشر مفهوم التعليم الطبي بالمؤسسات التعليمية الطبية الحكومية والخاصة.
فيما قال د. محمد مدني عضو لجنة تدريب نواب أخصائي العظام بالمجلس السوداني للتخصصات الطبية هذه الورشة جزء من تقييم الأطباء في أماكن العمل بجانب تقييم النواب أثناء فترة تدريبهم على جودة وكفاءة المهارات الجراحية في العظام وعلى امراض العظام والجراحات المتخصصة في العظام لضمان سلامة مرضى مشاكل العظام وهي جزء اساسي من تقييم المتدرب في العمل بعد التخرج وفي المجتمع

WhatsApp Image 2022-07-18 at 4.45.39 PM
WhatsApp Image 2022-07-18 at 4.45.40 PM
WhatsApp Image 2022-07-18 at 4.45.41 PM
WhatsApp Image 2022-07-18 at 4.45.42 PM
WhatsApp Image 2022-07-18 at 4.45.43 PM (1)
WhatsApp Image 2022-07-18 at 4.45.43 PM
WhatsApp Image 2022-07-18 at 4.45.44 PM
WhatsApp Image 2022-07-18 at 4.45.45 PM
previous arrow
next arrow
دورة تقييم المتدربين بأماكن العمل لمدربي جراحة العظام بالمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية
تمرير للأعلى