postpass act=ul view postpass المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في زيارة لمجلس التخصصات الطبية – المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية

استقبل بروفيسور محمد المكي أحمد عبد الله رئيس المجلس ود. أحمد فرح شادول الأمين العام اليوم المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية دكتور أحمد المنظري ووزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد ابراهيم ود. نعمة عابد ممثل منطمة الصحة العالمية بالسودان .
تأتي الزيارة للتعرف علي المجلس عن قرب والمهام التي يقوم بها في مجال تدريب الأطباء ورفد المجال الصحي بكوادر صحية مؤهله .
في اطار الزياردة تعرف المنظري علي عدد من اقسام المجلس المكتبة الالكترونية وهي واحدة من مشاريع المجلس التي يسعي الي تطويرها وان منظمة الصحة العالمية عملت علي تغدية المكتبة بمراجع إلكترونية في الفترة السابقة ، وزار كذلك مركز تطوير التعليم الطبي وهو جسم أساسي في المجلس يتم من خلاله تقديم الورش والمحاضرات والكورسات والبحوث والمناهج لاسيما أن المجلس يسعي لتطوير وترقية المناهج والبحوث لخدمة الأطباء في مجال الصحة وان المركز لديه مشاريع سارية مع منظمة الصحة العالمية مكتب السودان .
وقال رئيس مجلس التخصصات الطبية بروفيسور محمد المكي إن حضور المدير الإقليمي لهذا الصرح يعد مؤشرا إيجابياً للسودان .
وان المجلس يطمح ان تدعم له منظمة الصحة العالمية متمثلاً في المدير الاقليمي مشاريع المجلس في توسيع وتطوير المناهج حتي تشمل كافة مناهج المجالس التخصصية ، وان المجلس يكون مركزاً معتمداً لمنظمة الصحية العالمية وايضاً دعم المكتبات الإلكترونية في عدد 15 ولاية للنهوض بالتعليم الرقمي في السودان .
من جانبة اوصي المنظري بالدور المهم للنواب في تقديم الخدمات الصحية فى الولايات .
واعرب المنظري عن أمله ان تخرج زيارته لمجلس التخصصات الطبية بمايصب في مصلحة وخدمة السودان والإقليم في كافة الجوانب الصحية المباشرة وغير المباشرة .

WhatsApp Image 2022-09-13 at 13.38.24 (1)
WhatsApp Image 2022-09-13 at 13.38.24 (2)
WhatsApp Image 2022-09-13 at 13.38.24 (3)
WhatsApp Image 2022-09-13 at 13.38.24
previous arrow
next arrow
المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في زيارة لمجلس التخصصات الطبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى